العودة   عروس قطر .. بوابة الأسرة القطرية والعربية على الإنترنت > «®°·.¸¸.·°™( عروس قطر العامة )™°·.¸¸.·°®» > [.. ركن آدم ونصفه الآخر حواء ..]

[.. ركن آدم ونصفه الآخر حواء ..] جميع المواضيع التي تهتم بآدم وحواء من قضايا وحكايا ونصائح حميميه

قديم 01-02-14, 12:50 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]
Administrator

الصورة الرمزية محمد2009

رقـم العضويــة: 52711
مــكان الإقامـة: قطر
المشـــاركـات: 20,296
نقـاط التقييم: 39
محمد2009 is on a distinguished road

افتراضي يا اسافر ياتطلقني ...

الله يسعد مسائكم وصباحكم وين مكنتوا خواتي المتزوجات ..

نسمع ونشوف ونقرى ان اكثر المتزوجات الي من رحم ربي تضغط على زوجها انه يوديها في الاجازه الي اي دوله ولو تكون بعد دوله مشهوره يكون افضل علشان تقدر تفوشر وتهايط وتصور وتحط صورهاوعلشان الكل يدري انها راحت للندن ولا باريس وياليتها بتلقى السعاده بسفرتها.. ولو مقدر زوجها المسكين زعلت وبوزت ولو زوجها ميصلى الفجر ولا العصر في المسجد متزعل كثر زعلها على السفر وتتم تضغط عليه و

تقوله يااسافر ياتطلقني ؟؟؟؟..

وحتى لدرجة اني سمعت وتاكدت من هالامر انه احد الزوجات راحت بيت اهلها وطلبت من زوجها الطلاق والسبب انه مقدر يصيفها بباريس وعادي عندها العيال يتشردون ولا يضيعون اهم شي باريس ووبس ولوهي مكه مبكت وزعلت علشانها ..

فليش وصل الحال في كثير من البيوت الى هالحال ..؟؟

ولهدرجه اصبح السفر شي مهم وهل اهو سبب في السعاده ..؟

فديت امي والله يشافيها يارب حدها الحوش بس ومايهمها باريس ولا الحسا وكل مشافت ابوي الله يرحمه لبيه وان شاء الله وعلى خشمي وعمرها مبوزت يمكن تحت البطوله ماده البوز.. وكانوا عايشين حياه بسيطه وعاديه و كنت اشوفهم في سعاده وحب وود وتعرفون السبب شي واحد مافيه غيره لانهم كانوا حاطين الدين هو الاساس في حياتهم مب الدنيا والتفكير فيها..

واما الحين للاسف البعض من المتزوجات لاسافرت كانها مب مصدقه متخلى صوره متحطها حتى صورت سواق التكسي تحطها علشان يتاكدون بلفيت انها في اوروبا ولأحد سالها من صورته ذي قالت لهم هذي صورت السايق الخاص فينا تستحي تقول تاكسي والسبب حب المهايط والمفوشر..

واذا رجعت من السفر متخلى صوره متنزلها حتى اصابع رجولهاواظافرها التركيب بلفيت طبيعيه تحطها وتقولهم هذي انا كنت امشي على بحر قزوين والبنات مصدقين انها تمشي على بحر قزوين وارجوكم لحد يسالني وين بحر قزوين لاني بروحي معرف وين مكانه ؟؟..

وللاسف انه من تقوم بهالامور فهي تعرض نفسها لامور كثيره منها العين والحسد والحياه التعيسه والي تدعى انها سعيده بحياتها لاقامت بهالامور تجي وتناقشني وانا اثبت انها تعيسه ولكنها تعبر عن مبداخلها بطرق خاطئه وتضيع حياتها بيدها وهي متدري ..

فنصيحتى لكل زوجه دووم خلى اخر اهتمامج الاشياء التافهه وخلى الامور المهمه مثل المحافظه على الخمس صلاوات بوقتها وغيرها من هالامور فخليها دووم هي اهم شي بحياتج ولانها اهي السعاده الحقيقيه وهي من بتبقى لج وبتفيدج فايده عجيبه وعظيمه بتحسين فيها مع الوقت ..

ولاتقلدين فلانه وتقارنين زوجج بزوجها لانه يمكن زوجها فاضي وظروفه تسمح اكثر من زوجج فهو عكس زوجج وظروفه فيمكن اهو مسكين مغلوب على امره وشخصيته ضعيفه وزوجته مسترجله والشور عندها وهو مسكين بس اسم بالبيت فلاتقلدين اي احد فدوم ابحثى عن الطرق الي تخليج مرتاحه في بيتج ومع زوجج واعرفي ان الحياه تحتاج الصبر والتغاضي عن امور كثيره وانه من تحترم زوجها وتدور راحته فهي طاعت ربها ...

واسال الله السعاده لكل المتزوجين امين ..

اخوكم الملقب ب محمد2009
توقيع » محمد2009 ‏كسّبتَ أصّحآب منْ طِيبٍ فِينِي
مآنِي علّى مصَلحةْ إنّسآنَ حَنِيتْ
أعّتزَ فِي كلَ خطّوهـ’ و أرّفعَ جَبينيْ’
و أقُولَ تَرآنِي علّى يد

. . .. . . . . ( أمـي وأبـوي)

ترّبِيـتَ!

محمد2009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-02-14, 12:51 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
[.. عضو فضي ..]

الصورة الرمزية Nada Hamad

رقـم العضويــة: 69594
مــكان الإقامـة: Doha, Qatar
المشـــاركـات: 1,252
نقـاط التقييم: 10
Nada Hamad is on a distinguished road

بصراحة أنا مصدومه من كلامك

اي أسمع ان في زوجات ما تفهم ولا تقدر و تثقل زوجها بالطلبات لكن هاي موب الاعتيادي موب كل الحريم هالشكل بالعكس القله هالشكل و ان زوجة تطلب الطلاق اذا ريلها ما سفرها هاي حاله خاصة و ما تنطبق عالجميع و المفروض أهلها يردونها لزوجها و ما يخلوها عندهم لو صج يخافون على بنتهم.

الزوجات اللي تفكر بهالطريقة ما عندها وعي للمادة و لا نضج و استيعاب لمسؤوليات الزواج سواءا لصغر السن أو عالأغلب ما اشتغلت ما جربت تتعب علشان تمسك فلوس فيدها و قلة الخبرات و فهالموضوع بصراحة ألوم الأهل اللي كل ما عيالهم طلبوا شي يابولهم أغلى شي اذا الواحد من هو ياهل كل ما يبي شي ياخذه شلون لا كبر؟ كل طلباته بتكون بالنسبة له أوامر المفروض تتنفذ و ان احنا نثني المرأة عن انها تجرب تشتغل يحرمها من ادراكها الكامل لأني فالجامعه اشتغلت بوظيفه طلابية بالساعة في مكتبة الجامعه و صار عندي ادراك أكبر لقيمة الفلوس و للتعب و قدرت أهلي وايد أكثر و قدرت ريلي اللي يتعب علشان يوفرلي أكثر من اللي أحتاجه عالرغم من اني أقوله ما في داعي

و اني أكون الشخص اللي ماسك ميزانية البيت هي شي نابع من طريقة تربيه أهلي لي و من اني تزوجت و أنا موظفة صارلي 3 سنين و اشتغلت قبلهم و أنا طالبة فالجامعة و كنت أعرف شلون أدير فلوسي و أشتري اللي أبيه و أوفر أكثر من النص بعد و لا أبخل على نفسي بشي بنفس الوقت هالشي ما يجي من فراغ باعتقادي و ان احنا نقول للبنت لا تهتمي بهالسخافات عقب ما كانت مدلعة و ما تفهم قيمة الفلوس و تعب أبوها فيهم و كل شي كان يجيها قبل لا تطلبه باعتقادي هو ذر للرماد فالعيون لأن المشكلة أعمق من مجرد كلمات توعوية و لو انطلب من هالزوجة تحط جميع النفقات الشهرية على الورقة و مقابلها الراتب و فكرة انها لازم توفر شوي للمستقبل فبالها رح تعرف شنو قدرتها المالية هي و ريلها و ان الزوج موب بنك.

لكن أستبعد انك تشوف هالتصرفات من بنت من عائلة مستواها المادي قليل أو بنت عانوا أهلها مشاكل مادية و عرفت شنو معنى الفلوس و تعبت علشان تحصلهم بس لأن هني مدلعين وايد, تشوف الياهل من فصف أول عنده جوال جديد خير يا طير!!!! ما رح يشبع ولا يعبي عينه شي فالمستقبل
توقيع » Nada Hamad

Nada Hamad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-02-14, 01:06 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
Administrator

الصورة الرمزية محمد2009

حياج الله اختى ونورتي الموضوع وشكرا لج على المداخله والنقد الي اتوقعه بناء

واما من انتي تتكلمين عنهم فهم قله ويمكن في مجتمعكم كثار لانهم عرفوا قيمة الحياه ولكن بمجتمعنا طبعا الا من رحم الله ففي عندنا مشالله الي ماتهمها السفرات والمفوشر والمظاهر الخداعه ولكن الاغلبيه تحب التقليد الاعمى والمظاهر الخداعه وصدقيني ماكتبته انا نقطه عن ماشفته وسمعته وثقي ثقه اني لاكتب موضوع من عندي واكتبه عبث الا ممن شفته وسمعته عند كثيرنا الا من رحم ربي ولا اكتب موضوع الا لاني ارجي من الله ان تقل هالسلبيات في بيوتنا والله الموفق ..

وشكراا لج مره ثانيه
و أقُولَ تَرآنِي علّى يد

ترّبِيـتَ!

قديم 03-02-14, 09:38 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
[.. عضو فضي ..]

الصورة الرمزية Nada Hamad

رقـم العضويــة: 69594
مــكان الإقامـة: Doha, Qatar
المشـــاركـات: 1,252
نقـاط التقييم: 10
Nada Hamad is on a distinguished road

اي أخوي أكيد النقد قصدي يكون بناء

صحيح في مجتمعات الدول الثانية يكون هالموضوع وايد أقل

لكن أنا أتكلم عن تجاربي فالدوحة

انا مواليد الدوحة و أبوي تقريبا مواليد الدوحة و دراستي كانت في جامعه فيرجينيا كومنويلث. ما أقول ما في وايد حريم ما تفهم ولا تقدر المادة و تهتم بالفشخرة و المناظر حتى لو زوجها بيتدين لكن ما أعتقد انهم صاروا أغلبية فالبلد موب لهالدرجة

و أرد و أقول الخطأ خطأ الأهل من البداية ولأني حاليا حامل بأول بيبي قاعدين أنا و ريلي من الحين نرتب شلون بنتعامل مع عيالنا و شلون بنقولهم كلمة "لأ" موب "لبيه" اذا طلب شي نشوف انه ما يحتاجهه أو غير منطقي أو موب لازم و انه من يوصل سن 18 يشتغل فالجامعه ساعتين ثلاث فاليوم بين المحاضرات علشان يجيب البوكيت موني. تمينا للثانوية و أبوي الله فاتح عليه من وسع مصروفي اليومين فالمدرسة ريالين لأني موب محتاجة أكثر آخذ سندويتش و عصير من البيت و اذا بغيت شي زيادة اشتريت.

أما المصاخة اللي الحين العيال فيها ما صارت بصراحة و أنا أتكلم عن عيال فعايلتي الولد من هو فالصف الأول يبي موبايل ليش عسا ما شر؟ و لا فالصف الخامس و ما يشتري بوت رياضة الا اذا أديداس و يبي يشوف سعره يتأكد انه غالي و كل ما شاف شي عند حد سأل على سعره و قال هاي بكم؟ و من وين جايبينه؟هاي وايد الصراحة و انا أفهم ان وايد عيال معاهم فالمدرسة يتفشخرون و يبنا و سوينا و شلنا و حطينا و ذيلا يكونون جايين من عايلة تهمها المظاهر و الفشخرة و يخربون باقي العيال لكن الغلطة اتظل غلطة الأهل قبل أي حد ثاني و هالتنشئة بتطلع الحريم اللي انت تتكلم عنهم و بعد عيال بنفس الفكر يخلصون فلوس أبوهم بدال لا يساعدونه و خصوصا اذا ما جربوا يشتغلون و يمسكون وظيفة حتى لو كانت للتسلية لأن مبدأ ان في فلوس تدش الحساب بشكل شهري مقابل الدوام بتغير نظرة الانسان لوايد أشياء.

الموضوع يبيله حل جذري باعتقادي بشكل يعمم على الدولة و ممكن يبتدي فالمدارس بتعليم الأطفال من الصغر لين آخر الجامعه "التربية الاقتصادية" بطريقة تفهم العيال قيمة المال

و تقبل مروري
توقيع » Nada Hamad

Nada Hamad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-14, 02:23 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
موقوف

رقـم العضويــة: 56314
مــكان الإقامـة: Qatar'n Proud
المشـــاركـات: 3,866
نقـاط التقييم: 35
Hwa Galbi is on a distinguished road

سوري محمد بس كله احسك تلوم المرأه ليش ماتتلكم عن الريايل ؟؟؟

كل شهر يبي يسافر مع ربعه !!

خلك محااااايددد
Hwa Galbi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-14, 09:57 PM   رقم المشاركة : [ 6 ]
Administrator

الصورة الرمزية محمد2009

بالعكس اختى انا دوم مع الحق وان شاء الله اكون كذلك

ومو معناها لاكتبت بعض السلبيات عن بعض المتزوجات معناها انه الباقيات مب شي

فلاخطاء فينا كلنا سواء رجل او امرأه

ومن ناحية كثرة السفر من البعض من الشباب المتزوجين فهي عاده للاسف وكثير منهم ميعرف المسؤليه الا من رحم ربي والله يعين بس
و أقُولَ تَرآنِي علّى يد

ترّبِيـتَ!

قديم 08-02-14, 11:12 PM   رقم المشاركة : [ 7 ]
[.. عضو نشيط ..]

الصورة الرمزية نسيمة الشوق

رقـم العضويــة: 30742
مــكان الإقامـة: ارض زايد الخير . .
المشـــاركـات: 377
نقـاط التقييم: 14
نسيمة الشوق is on a distinguished road

افتراضي 👌

بالعكسس كلاااامك عين العقل ، احس الحريم الحين طبعا مو الكل بس الأغلبية تقارن زوجها بأزواج صاحباتها او خواتها او القرائب وهذا شيء يضر بحياتها وبت كثر المشاكل اللي مالها داعي وكل شيء بالتفاهم 👌😍
توقيع » نسيمة الشوق http://www.bdwiqatar.net/files/fgsprdl7k0t1guizsqw3.swf
نسيمة الشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-14, 11:13 PM   رقم المشاركة : [ 8 ]
موقوف

رقـم العضويــة: 56314
مــكان الإقامـة: Qatar'n Proud
المشـــاركـات: 3,866
نقـاط التقييم: 35
Hwa Galbi is on a distinguished road

انتظر موضوع يتكلم عن سلبيات الرجال ههههههه

وتسلم على الطررح
Hwa Galbi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-14, 12:21 AM   رقم المشاركة : [ 9 ]
Administrator

الصورة الرمزية محمد2009

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيمة الشوق مشاهدة المشاركة
   بالعكسس كلاااامك عين العقل ، احس الحريم الحين طبعا مو الكل بس الأغلبية تقارن زوجها بأزواج صاحباتها او خواتها او القرائب وهذا شيء يضر بحياتها وبت كثر المشاكل اللي مالها داعي وكل شيء بالتفاهم 👌😍

صدقتي ياختى للاسف المقارنه اهي البلا كله
و أقُولَ تَرآنِي علّى يد

ترّبِيـتَ!

قديم 09-02-14, 12:22 AM   رقم المشاركة : [ 10 ]
Administrator

الصورة الرمزية محمد2009